سفير مصر بروما: بدء المرحلة الأولى للطيران العارض الى شرم الشيخ

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
عمرو حلمي
عمرو حلمي

القاهرة ـ صرح سفير مصر في روما عمرو حلمي أن عملية تسيير رحلات إضافية للطيران العارض بين عدة مدن إيطالية ومدينة شرم الشيخ قد بدأت بالفعل، إذ انطلقت المرحلة الأولى من تلك الرحلات خلال الشهر الجاري من مدينة ميلانو”.

وأضاف حسبما نقل عنه بيان للخارجية الاثنين، “يعقب ذلك مجموعة أخرى من الرحلات طوال الأشهر الثلاثة القادمة من كل من نابولي وباري وبيزا وكاتانيا وتورينو وباليرمو وباري وأنكونا”.

وشدد السفير المصري على أن “تسيير تلك الرحلات الإضافية يأتي في إطار التعاون مع أحد أكبر المستثمرين الإيطاليين في قطاع السياحة بمصر، والذي يهدف إلى زيادة التدفق السياحي الإيطالي نحو مصر ومعالجة الانخفاض الذي لحق به منذ بداية العام الجاري”.

ونوه بأن تلك الرحلات “تتزامن مع حملة الترويج لمختلف المقاصد السياحية المصرية سواء في جنوب سيناء أو البحر الأحمر أو الأقصر وأسوان، والتي تشرف عليها وزارة السياحة المصرية”، موضحاً أن “شركات السياحة الإيطالية تتفاعل إيجابياً مع الجهود المصرية المبذولة لزيادة التدفق السياحي الإيطالي لمصر وهو ما انعكس على برامجها الممتدة حتى نهاية هذا العام”.

هذا وقد تأثرت السياحة الوافدة الى مصر بعدة احداث شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، على راسها الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء تشرين الأول/أكتوبر 2015، وحادث مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني بداية العام الجاري.