الرئيس سعيد يستقبل رئيسة الوزراء الإيطالية في تونس العاصمة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

أعلنت الحكومة الإيطالية، وصول رئيستها جورجا ميلوني، إلى القصر الرئاسي في قرطاج، حيث كان في استقبالها رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد.

وقالت مذكرة صدرت عن قصر (كيجي)، مقر الحكومة الإيطالية، الأربعاء، إنه “بعد تقديم الوفود، تم عقد لقاء ثنائي بين الزعيمين”، وأنه “بالتوازي مع ذلك، سيتم عقد اجتماع الوزراء المرافقين مع نظرائهم التونسيين”.

وأشارت المذكرة، إلى أن الوفد الإيطالي، يتكون من بين آخرين، من وزراء الداخلية ماتيو بيانتيدوزي، التعليم العالي والبحث العلمي أناماريا بيرنيني، ونائب وزير الخارجية إدموندو تشيريللي.

وذكر بيان قصر (كيجي)، أن “الوفد التونسي يشتمل على كل من: وزراء الداخلية كامل الفقي، الخارجية نبيل عمار، والتعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير”.

ولفتت المذكرة، إلى أنه “جرت خلال اللقاء في قصر قرطاج، مراسم توقيع اتفاقيات، اشتملت على مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين”، بالإضافة الى “اتفاقية لدعم الميزانية العامة للدولة التونسية، وقعها نائب الوزير تشيريللي”.

كما أشار البيان إلى “توقيع اتفاقيات مالية في إطار معاهدة الدعم العام للدولة التونسية وتعديل الفقرة الأولى لبروتوكول الاتفاقية المتعلقة بمنح خط ائتمان لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة”.