البابا يتضرع لكي يمتلك حكام العالم شجاعة حوار ينهي الحروب

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

الفاتيكان ـ دعا البابا فرنسيس لكي يهب الروح القدس حكام العالم شجاعة القيام بأفعال حوار تقود إلى إنهاء الحروب.

ووفقاً لإذاعة الفاتيكان، فبعد تلاوته صلاة افرحي يا ملكة السماء ظهر أمس الأحد، قال البابا، إنه “مع احتفالنا اليوم بعيد العنصرة، أدعو إلى الصلاة كي يخلق الروح القدس التناغم في قلوبنا وعائلاتنا، في مجتمعاتنا وفي العالم بأسره، وكي يُنمّي الروح القدس الشركة والأخوّة بين المسيحيين في الطوائف المتنوعة، هذا إلى جانب التضرع كي يهب الروح القدس حكام العالم شجاعة القيام بأفعال حوار تقود إلى إنهاء الحروب”.

وفي سياق الحديث عن الحروب، أراد البابا فرنسيس التشديد على “التفكير بأوكرانيا”، مشيرا بشكل خاص إلى “مدينة خاركيف التي تعرضت إلى هجوم قبل يومين”. وتابع مشيرا إلى “التفكير بالأرض المقدسة، فلسطين وإسرائيل وأيضا مناطق العالم المختلفة التي تشهد حروبا”. وتضرع كي “يجعل الروح القدس مسؤولي الدول ويجعلنا جميعا نفتح أبواب السلام”.

هذا وشاء فرنسيس توجيه الشكر إلى سكان مدينة فيرونا على ما استقبلوه به من حفاوة ومودة خلال زيارته الرعوية إلى هذه المدينة أمس الأول السبت. وأضاف أنه يفكر “بشكل خاص بزيارته سجن فيرونا”، وقال إن “السجينات والسجناء قد شهدوا مرة أخرى على أن وراء جدران السجون هناك حياة تنبض وإنسانية ورجاء”.