وزير إيطالي: يتعين على أوروبا الاقتداء بقرارات أمريكية عن المنافسة غير العادلة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
جانكارلو جورجيتّي

روما ـ رأى وزير إيطالي، أنه “ربما يتعين على الاتحاد الأوروبي أيضاً أن يفعل الشيء نفسه من ناحية القرارات القوية للولايات المتحدة بشأن المنافسة غير العادلة”.

وفي تصريحات متلفزة الجمعة، بمناسبة انعقاد القمة المالية لمجموعة السبع في بلدة ستريزا (شمال)، قال وزير الاقتصاد الإيطالي جانكارلو جورجيتّي، إنه “يجب فتح السوق الحرة على أولئك الذين يحترمون العناصر الأساسية للقانون. لقد بدأ هذا يصبح واضحاً، فهناك أنظمة جيوسياسية وجيواقتصادية تخلق منافسة غير عادلة”.

وأشار جورجيتّي إلى أن “الولايات المتحدة قد اتخذت بعض القرارات القوية للغاية وربما يتعين على أوروبا أيضًا أن تفعل ذلك، أي تفكر بأن تقدم على الشيء نفسه”.

وبشأن الذكاء الاصطناعي، أضاف الوزير، ان “من المؤكد أنه سيغيّر كل شيء، فهو سيجلب الإنتاجية والكفاءة، لكنه للأسف سيتسبب أيضاً بفقدان أشخاص عديدين لوظائفهم، لكنه فوق كل شيء سيغير التوازن العالمي”، مبيناً أن “أولئك الذين سيستخدمون الذكاء الاصطناعي بأكبر قدر من الحذق، سيحظون بمزاياه مقارنة بالآخرين”.

وعلى الصعيد الأوكراني، لفت جورجيتّي إلى أن “من بين التحديات التي يواجهها وزراء مالية مجموعة السبع هو بالتأكيد كيفية مساعدة كييف من خلال استخدام الفوائد الناتجة عن الأصول المالية الروسية المجمدة في أوروبا”. واختتم بالقول: “إنها بالتالي مناقشة معقدة للغاية من وجهة نظر قانونية، لكنها حساسة سياسياً”.