محافظ المركزي الإيطالي: سنبحث سبل الاستفادة من الثورة التكنولوجية بمجموعة السبع

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
فابيو بانيتّا

روما ـ أكد محافظ المصرف المركزي الإيطالي (بانكا ديتاليا) فابيو بانيتّا، “بحث سبل الاستفادة من الثورة التكنولوجية في قمة مجموعة السبع”، المالية الملتئمة ببلدة ستريزا (شمال) الجمعة.

وقال بانيتّا في تصريحات متلفزة، إن “الابتكارات التكنولوجية تجلب الرفاهية والرخاء والنمو وتحسّن الظروف المعيشية للمواطنين”، ومع ذلك، فـ”هناك مرحلة انتقالية قد تنطوي على خسارة بالنسبة للبعض”.

تابع: “لذا، فمن الضروري التحكم بهذه المراحل، الاستثمار باستخدام التقنيات المبتكرة وتوافر مهارات العمل، وبالتالي التدريب وامتلاك عمال يتمتعون بفرصة استخدام هذه الوسائل التكنولوجية المبتكرة. هذا ما نحاول القيام به وما نبحثه في هذا الاجتماع”، كما “سنناقش الطرق التي تمكننا من الاستفادة الكاملة من الثورة التكنولوجية التي نشهدها أيضاً”.

وأعرب محافظ المصرف المركزي، عن “الأمل بأن أن نفعل شيئًا جيدًا لإيطاليا أولاً، ثم لأوروبا لأننا جزء من أوروبا، لكن يجب ألا ننسى جميع سكان البلدان التي تعاني ظروفاً معيشية أسوأ بكثير من ظروفنا”.

وأشار المسؤول المالي، إلى أن “علينا ألا ننسى هذين الأمرين، لأنه صحيح أولاً ولأن هناك أشخاصًا يعانون ولا يملكون طعامًا ولا دواء”، كذلك “لأنه لا ينبغي لنا أن نقلل من الآثار المزعزعة للاستقرار التي يمكن أن تحدثها حالات الإفراط وعدم المساواة أيضاً”. واختتم بالقول: “إن هذا أمر صحيح، بل أنه مريح أيضاً”.