ميلوني: إيطاليا ستلعب دوراً أساسياً في أوروبا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ وعدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، بأن بلادها ستقوم بلعب دور أساسي في المحافل الأوروبية، بعد هذه الانتخابات.

وقالت رئيسة الحكومة في تصريحات إذاعية الإثنين، “نحن بحاجة إلى أن نفهم ما هي الأغلبيات المحتملة، فهناك جزء من الأغلبية دعمت أورسولا فون دير لاين، والتي تصمد بشكل جيد”، لكن “الأحزاب التي لم تكن جزءًا من هذه الأغلبية تنمو أصواتها أيضاً”.

وأشارت ميلوني، إلى أنه “سيتعين علينا تقييم الأوضاع في الساعات القليلة المقبلة، ففي حال استمرت الأمور على هذا المنوال على أية حال، فإن السياسات والاستجابة من جانب المواطنين تدفع أوروبا للاتجاه نحو يمين الوسط بشكل أكبر، فهذه هي نتيجة الانتخابات وهذه هي الطلبات التي يقدمها المواطنون”.

وأضافت رئيسة الوزراء، أنه “سيكون هناك دور أساسي لإيطاليا مهما حدث. سنصبح الحكومة الأكثر قوة في أوروبا، بالتأكيد أقوى حكومة بين كبرى الدول الأوروبية، ومن الواضح أن هذه ليست النتيجة التي أنوي استخدامها بالنسبة لي، بل أعتزم استخدامها، كما قلت قبل التصويت، لتحويل كل انتقاد ضد أحزاب يمين الوسط لتحقيق نتائج لمصلحة الإيطاليين”.

وذكرت زعيمة الحزب الذي يقود الائتلاف الحاكم، أنه “كما هي الحال دائماً، هذا هو الشيء الوحيد الذي يهمني، ومن خلال القيام بذلك، أعتزم القيام بدوري أيضاً، لكي تكون أوروبا في السنوات المقبلة مختلفة عما عهدناه في السنوات الأخيرة، قادرة على القيام بالأشياء التي نحتاج إليها، وهو ما لم تفعله في كثير من الأحيان”، وكذلك “ألا تتدخل بالأمور التي ليست من مسؤوليتها، وتتركها لاختصاص الدول منفردة، كما هو صحيح ومناسب”.

وخلصت رئيسة مجلس الوزراء إلى القول، إن “هذا الأمر سيكون حاسماً بالتأكيد، ومن مسؤوليتي تنفيذه”.