عمدة روما: زيارة البابا هدية استثنائية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
روبرتو غوالتييري

روما ـ أكد رئيس بلدية روما روبرتو غوالتييري: “إنه يوم لا يُنسى، لقد قدم لنا البابا فرنسيس هدية غير عادية بهذه الزيارة، بالكلمات التي استخدمها، المليئة بالقيم وفي الوقت نفسه، البسيطة والقادرة على التحدث إلى قلوب الجميع”.

وفي تصريحات على هامش زيارة البابا فرنسيس لمقر بلدية روما، مبنى (كامبيدوليو) الإثنين، تحدث العمدة غوالتييري، عن “تعاون وصداقة أخوية كبيرين في مجال التحضيرات لاحتفالات سنة اليوبيل”، مبيناً أن “كلمات التشجيع من جانب البابا تملأنا فرحًا وتضع مسؤولية كبيرة على عاتقنا”.

وتابع: “فضلًا عن ذلك، فإلى جانب تعليمه، يُعدّ وجود الكرسي الرسولي في روما هدية تثري العاصمة. نحن في مرحلة جديدة من العلاقات بين روما والكرسي الرسولي، تقوم على الاحتضان والتعاون، لجعل العاصمة مدينة أفضل وأكثر دعمًا”.

وأشار غوالتييري إلى أن “كلمات البابا كانت استثنائية، وكان شكره العميق للعمل الذي نقوم به جميعًا جميلًا جدًا، لا بالنسبة لرئيس البلدية والمفوض فقط، بل لكادر الإدارة بأكمله أيضاً”، فضلا عن “جميع الأشخاص الذين يعملون جاهدين على جذب السياح”، مشيراً الى “وصول ملايين الحجاج يشكل تحديًا ومسؤولية يصعب إدارتهما، لكنها “فرصة عظيمة أيضاً. اليوبيل سيجعل روما أفضل ومعه ستتحدث روما إلى العالم”.