فون دير لاين: سوف نبني معقلاً ضد متطرفي اليمين واليسار

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل/برلين- قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين “إن ما يريده المواطنون هو أوروبا قادرة على تقديم الخدمات واعتباراً من الغد”.

ونقل حزب الشعب الأوروبي عن فون دير لاين، التي رشحها لولاية ثانية على رأس الجهاز التنفيذي الاوروبي، القول “سأبدأ في بناء تحالف واسع النطاق من أجل أوروبا قوية”.

وشددت، وزيرة الدفاع الألمانية السابقة، على أنه “بالتعاون مع الآخرين، سوف نبني معقلاً ضد المتطرفين في اليمين واليسار” في الجهاز التشريعي الأوروبي الجديد.

هذا، وحافظت كتلة حزب الشعب الأوروبي على الصدارة في الانتخابات البرلمانية الأوروبية بنيلها 186 مقعدا، يليها الاشتراكيون والديمقراطيون (137 مقعدا) وحركة تجديد أوروبا الوسطية الليبرالية في المركز الثالث (79) .

وكان للاشتراكيين والديمقراطيين دورا أساسيا في انتخاب فون دير لاين رئيسة للمفوضية في الدورة التشريعية السابقة.

وحذر رئيس الكتلة مجموعة حزب الشعب الأوروبي من التحالف مع مجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين التي تقودها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني. وقال الأمين العام للحزب الاشتراكي الأوروبي جاكومو فيليبك إنه “إذا ذهب توسيع المنصة (بقيادة حزب الشعب الأوروبي) في اتجاه آخر غير اتجاه حزب الخضر، فلا يمكننا التفاوض. إذا تحالفوا مع المحافظين والإصلاحيين، فسيكونون بدوننا”.