تاياني-ميرز: تسريع تشكيل المفوضية الأوروبية الجديدة لمعالجة تحديات الساعة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

برلين- في أعقاب اجتماع صباح الثلاثاء مع زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني، فريدريش ميرز، أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أمين عام حزب (فورتسا إيتاليا)، أنطونيو تاياني، أنه “في الأسابيع المقبلة، سنعمل معًا من أجل إنشاء مفوضية أوروبية بقيادة حزب الشعب الأوروبي، يمكنها أن تعالج بسرعة التحديات التي تواجهها أوروبا، بدءًا من الحرب في أوكرانيا وأزمة غزة، إقامة دفاع مشترك إلى القدرة التنافسية للصناعة الأوروبية”.

وجاء اللقاء بين القياديين في كتلة حزب الشعب الأوروبي في برلين على هامش مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا.

وأشارت المذكرة الصادرة عن الحزب في روما إلى أن الاجتماع استعرض نتائج الانتخابات البرلمانية الاوروبية، حيث “أشادا بالنجاحات الانتخابية لكل منهما واتفقا على الخطوات الأولى لتشكيل المفوضية الجديدة واختيار المناصب العليا الجديدة” في مؤسسات التكتل الموحد.

كما تبادل ميرز وتاياني الأفكار حول الوضع الراهن على الساحة الدولية، “بدءاً من أوكرانيا والشرق الأوسط، والعلاقات السياسية والتجارية مع الصين، الوجود الأوروبي في أفريقيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ”.

وقال تاياني إن “حزب فورتسا إيتاليا يؤكد الانسجام العميق في وجهات النظر حول القضايا السياسية الأوروبية والدولية مع حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني”، كما أن مفوضية أوروبية “أكثر سياسية وأقل بيروقراطية سيكون أمراً أساسياً لضمان النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي لقارة ينبغي أن تعزز قدرتها على لعب دور ريادي على المسرح العالمي”.