شولتس: سأطلب من مجموعة السبع “دعماً قوياً” لأوكرانيا على المدى الطويل

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أولاف شولتس

برلين ـ أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أنه “بعد غد، سألتقي الرئيس (الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي مرة أخرى خلال قمة مجموعة السبع في پوليا”، حيث “سأتحدث بقوة لصالح التزامات واسعة النطاق وطويلة الأجل لدعم أوكرانيا”.

وفي كلمته خلال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار أوكرانيا الملتئم ببرلين الثلاثاء، قال المستشار الألماني، إن “ما يحتاج إليه الجيش الأوكراني بشكل عاجل اليوم هو الذخيرة والأسلحة، وبشكل خاص للدفاع الجوي، ولهذا السبب سنزود أوكرانيا بسلاح ثالث، وهو منظومة باتريوت، بالإضافة إلى مدافع وقذائف مدفعية”، مبيناً أنه “سيتم تسليم كل هذا في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

وأكد شولتس على “مواصلة دعم أوكرانيا التي تتعرض لهجوم مستمر، طالما كان ذلك ضروريا”، وشدد على أن “العلاقات بين أوكرانيا وألمانيا لم تكن وثيقة إلى هذا الحد قط”.

وأعرب المستشار عن “تفاؤل حذر” قبيل مؤتمر السلام لأوكرانيا في سويسرا. وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك في برلين مع زيلينسكي: “سنتحدث عن أسس سلام عادل ودائم في أوكرانيا”. وذكر أنه “لا وجود لمفاوضات لإنهاء الحرب، لأنها تعتمد على إظهار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه مستعد لوضع حد لهذه الحملة الوحشية وسحب قواته”.

ومؤكدا دعمه لكييف، أشار شولتس إلى أنه “ربما سيكون من الممكن ذات يوم، إيجاد طريقة لبدء عملية تجلس خلالها روسيا على طاولة المفاوضات أيضاً”. وأكد أنه “طالما استمر بوتين في السعي لتحقيق أهدافه الحربية، فإن رسالتنا ستكون أننا لن نتخلى عن دعمنا لأوكرانيا”.