إيطاليا: وصول 173 إلى لامبيدوزا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ أعلنت مصادر أمنية إيطالية، عن عمليات إنزال مهاجرين على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقليّة، التي وصل إليها خلال الليل ما مجموعه 173 مهاجرًا على متن ثلاثة قوارب.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه “تم نقل جميع المهاجرين إلى النقطة الساخنة بالجزيرة التي تستضيف حاليًا 308 أشخاص”، بينما “قامت محافظة أغريجينتو اليوم بترتيب نقل ما لا يقل عن 150 شخصاً على متن العبارة إلى بلدة بورتو إمبيدوكلي” غرب صقلية.

في السياق ذاته، قامت السفينة الشراعية نادر التابعة لمنظمة (ريسكشِپ) غير الحكومية الألمانية بنجدة قارب هجرة في محنة أثناء الليل، أبلغ عنه مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية”، وأضاف أن “القارب المكتظ بالأشخاص تعرض لعطل في المحرك وكان في وضع حرج”، وقد “تدخل طاقمنا على الفور وزود الأشخاص الـ62 الذين كانوا على متنه بمعدات الإنقاذ اللازمة لضمان سلامتهم”.

وأفادت المنظمة غير الحكومية، أن “القارب كان قد غادر من سواحل ليبيا وبقي مبحراً منذ بضعة أيام”، وأنه “بالاتفاق مع السلطات المختصة، تم سحب القارب من قبل طاقمنا بأمان طوال الليل إلى لامبيدوزا، وفي الصباح وصل خفر السواحل الإيطالي وانتشل الأشخاص الذين كانوا على متنه”.