وزير التعليم الإيطالي: امتحان الثانوية العامة ليس صعباً إن ووجه بهدوء

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ قال وزير التربية والتعليم الإيطالي جوزيبي فالديتارا، إن امتحان الثانوية العامة ليس صعباً، ينطوي على مواضيع مثيرة للاهتمام. ينبغي على الطلبة مواجهة الأمر بهدوء فقط.

هذا وقد توجه أكثر من 526 ألفاً من طلاب المدارس الثانوية لاجتياز الامتحانات النهاية، التي بدأت عند تمام الثامنة من صباح اليوم، وسيتعين عليهم اليوم خوض تجربة الاختبار الأول، وهو ذلك التحرير الخاصة باللغة الإيطالية.

وبهذا الصدد، أوضح الوزير فالديتارا في تصريحات إذاعية، أن “على الفتية أن يواجهوا هذا الامتحان بهدوء. التوتر هو أسوأ عدو للنجاح. يجب عليهم إثبات أنهم فهموا معنى ما درسوه في السنوات الأخيرة”.

وتابع: “أما الامتحان الشفهي فسيكون عبارة عن مقابلة، والتي لن تنطوي على أسئلة من النوع النظري بالطبع، لكن المهم هو أن يعرفوا كيفية إنشاء الروابط، وقبل كل شيء، إثبات أنهم أتقنوا فحوى الدروس التي تلقنوها، وكل ما قدمته لهم المدرسة والمسيرة الدراسية في مختلف التخصصات”.

وأعرب فالديتارا، عن “الاعتقاد بأنه يجب عليهم بعد ذلك أن يكتشفوا بحماس المواهب والجمال الموجود بداخلهم أيضاً، لأن كل شاب يحمل ثروة، ويجب أن يقتنعوا بأن كلا منهم لديه إمكانات غير عادية، فلندعهم يعبرون عنها ويخرجونها مع الإيمان بقدرتهم على القيام بذلك، لأن الفرصة متاحة لكل منهم لإثبات قيمتهم. هذه هي لحظة الانتقال من مرحلة المراهقة، من الحياة الخالية من الهموم، إلى بناء مستقبلهم، فالجامعة والعمل خيارات مهمة يجب اتخاذها بوعي كبير”.

وذكر الوزير المنتمي إلى حزب الرابطة، أن “الأسئلة ستكون مثيرة للاهتمام ويمكن حلها. وأعتقد أنه لن تكون هناك صدمات أو مخاوف معينة في نهاية الأوراق. قبل الكتابة، يجب على الأولاد التفكير، استخدام المسودة الأولية لترتيب أفكارهم ومن ثم التعبير عن مشاعرهم، وقبل كل شيء، محاولة فهم المعنى العميق للأسئلة”.