بارولين يعلن عن زيارة مرتقبة للبنان

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
الكاردينال پييترو پارولين

الفاتيكان ـ أعلن أمين سر حاضرة دولة الفاتيكان، الكاردينال بييترو بارولين عن زيارة مرتقبة من المقرر أن يقوم بها إلى لبنان.

ووفقا لما نشرته إذاعة الفاتيكان الخميس، ففي تصريحات على هامش مشاركته بلقاء عُقد يوم أمس الأربعاء بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي تحت عنوان “محادثات من أجل السلام”، تحدث الكاردينال بارولين، عن زيارته المرتقبة للبنان نهاية الشهر الجاري، والتي كشفت عنها وسائل إعلام لبنانية.

وأوضح الكاردينال أنها “لن تكون زيارة دبلوماسية ولا مهمة من أجل السلام في الأرض المقدسة، على ضوء التطورات الأمنية في المنطقة”. وقال إنه تلقى “دعوة منذ فترة طويلة من قبل منظمة فرسان مالطا في لبنان ليزور البلاد ويطلع على نشاطاتها التي لديها تأثير اجتماعي كبير في ظل الأزمة الراهنة”، مشيرا في هذا السياق إلى أن “البلاد تعاني من أزمة على مختلف الأصعدة وستسعى دبلوماسية الكرسي الرسولي، كما تفعل دائماً، للإسهام في التوصل إلى حل مؤسساتي”.

وفي أعقاب اللقاء، أجرى نيافته دردشة مع الصحفيين، تطرق خلالها مجددا إلى الوضع في لبنان والمنطقة، ولم يخفِ “قلق الكرسي الرسولي حيال إمكانية اتساع رقعة النزاع الدائر في الشرق الأوسط، لاسيما في ظل التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم ضد لبنان”. وأوضح أن زيارته لبلاد الأرز “كانت مرتقبة وليست مرتبطة بالوضع السياسي الراهن لكنها ستحمل بعداً دبلوماسيا أيضاً”.

وخلص أمين سر حاضرة دولة الفاتيكان، معرباً عن “الأمل بأن تنبت بذور السلام وتأتي بالثمار المرجوة منها”.