مستثمر إيطالي: تطوير مشاريع لصالح عمل الشباب

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أنتونيو پاتويللي

روما ـ أعرب مستثمر إيطالي عن الاقتناع بأنه “يجب على بلادنا تطوير مشاريع جديدة لتشجيع المبادرات الاقتصادية ومبادرات العمل للشباب، لا لمساعدتهم على شراء منزلهم الأول وحسب، بل لتزويدهم بمزيد من فرص العمل المؤهل، التي تنافس تلك الموجودة في الدول الأوروبية الأخرى”.

وفي سياق آخر، أكد رئيس جمعية المصارف الإيطالية (ABI) أنتونيو باتويللي، في كلمته بمناسبة الاجتماع السنوي، الثلاثاء، أن “الاقتصاد يحتاج إلى يقين قانوني”، وأن “المدخرين الإيطاليين يتحملون ضرائب باهظة، مما يدفعهم في كثير من الأحيان إلى الاستثمار في الخارج”.

وأشار باتويللي إلى أن “من الضروري تشجيع الاستثمارات الادخارية وتخفيف العبء الضريبي على المدخرين الذين يستثمرون على المدى المتوسط ​​والطويل، والذين يتكبدون اليوم ضرائب تصل إلى ما يقرب الـ60٪ من إجمالي الدخل الذي تنتجه المصارف، بعد إضافة ضريبة الدخل على الشركات (IRES)، الرسوم الإضافية بنسبة 3.5% وتلك المحلية، ضريبة السعر الثابت على أرباح الأسهم (IRAP)، ضريبة البلدية الخاصة (IMU) ورسوم الدمغة”.

وخلص رئيس جمعية المصارف إلى القول، إن “المدخرات المستثمرة على المدى المتوسط ​​والطويل في أدوات السيولة لدى البنوك، تتمتع بمعدلات تنافسية مع تلك الخاصة بالسندات الحكومية الأكثر ربحية في منطقة اليورو، وهي ضرورية للمصارف لتقديم قروض متوسطة وطويلة الأجل”.