إيطاليا وخمس دول أخرى تساعد إسرائيل لإخماد حرائق مستمرة منذ 3 أيام

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

incendioisraelالقدس – قال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إن 6 دول من بينها ايطاليا، أرسلت طائرات إطفاء للمساعدة في عمليات إخماد الحرائق المستمرة منذ 3 أيام.

وقال الديوان في بيان تلقته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن “تركيا عرضت على إسرائيل إرسال طائرة إطفاء كبيرة وقبلت هذه الأخيرة العرض التركي”. وقد “قال رئيس الوزراء نتنياهو إنه يثمن هذا العرض والمساعدة التي تقدمها الحكومة التركية”.

وأضاف أن “الدول التي ترسل طائرات إطفاء لمساعدة عمليات إخماد الحرائق التي نشبت بالبلاد هي كل من اليونان وإيطاليا وكرواتيا وروسيا وقبرص وتركيا حيث يتم إرسال عشر طائرات”.

وأشار البيان إلى ان “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدث قبل قليل هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، الذي “لبى على الفور طلبه بتقديم المساعدة في إخماد الحرائق التي نشبت بالبلاد، وقال إن روسيا سترسل فورا طائرتي إطفاء عملاقتين من طراز بي -٣٠٠”، مشيرا الى أن “رئيس الوزراء نتنياهو شكر الرئيس بوتين على تلك المساعدة وعلى تلبية طلبه”.

من جهتها قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، إن “الحرائق المختلفة تنشب وتتوسع في انحاء شتى بالبلاد ولليوم الثالث على التوالي”.

وأضافت في بيان ارسلته لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن “الشرطة تواصل انتشارها واعمالها المعززة حفاظا على السلامة العامة، جنبا الى قيام قوات الاطفاء والانقاذ المعززة بالطائرات الخاصة باخماد الحرائق”، فضلا عن “مواصلة وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ومفوض الشرطة العام الفريق الركن روني الشيخ بمتابعة سير عمل القوات المشتركة عن كثب”، الى جانب “تقييمهما والقيادات صور الاوضاع الميدانية بالمشاركة  مع ممثلي كافة الجهات الرسمية ذات الصلة تباعا”.

وكانت اسرائيل من خلال وزير الامن الداخلي جلعاد اردان وبمصادقة من رئيس الحكومة نتنياهو قد توجهت للدول المجاورة بمد يد العون، وبالتالي هبطت مؤخرا 4 طائرات اخماد حرائق من اليونان وقبرص مع طاقم عمل مكون من 49 فردا في مساهمة لاخماد الحرائق، ومن المتوقع استقبال طائرات اخرى لاحقا من كرواتيا وايطاليا وروسيا وغيرها.