شكري يطالب بزيادة المساعدات العسكرية الامريكية لمصر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

SamihShukri06

 

 

القاهرة- طالب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بـ”زيادة برنامج المساعدات العسكرية لبلاده”، والتي تبلغ 1.3 مليار دولار سنويا. بغية “تمكينها من استمرار جهودها في مجال مكافحة الإرهاب”.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الامريكي ماك فورنبري خلال زيارته لواشنطن، حيث تركز اللقاء على “متابعة مسار برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر واستعراض التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الجارية في البلاد”، حسبما أفادت الخارجية المصرية.

وصرح المتحدث باسم الخارجية، بأن “الوزير شكري أكد خلال اللقاء على أن برنامج المساعدات العسكرية لمصر يتطلب مراجعة بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على اطلاقه، حيث يزداد الاحتياج يوماً بعد يوم لزيادة المساعدات الأمريكية لمصر لتمكينها من استمرار جهودها في مجال مكافحة الإرهاب وتوفير الحماية لأبنائها، ولتعزيز الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط التي ازدادت توتراتها وأزماتها بشكل متفاقم”.

وأضاف أبو زيد، أن “النائب ماك فورنبري أكد خلال اللقاء على ثقته بأن الإدارة الأمريكية الجديدة سوف تعطي دفعة جديدة للعلاقات المصرية الأمريكية، وأن الولايات المتحدة مستعدة للاستماع إلى شركائها في مصر فيما يتعلق بكيفية تطوير وتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية”.