روس نفط تستعرض مع الرئيس المصري نية شراء حصة في امتياز ايني

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

"روس نفط" تشتري حصة في حقل غاز مصرياستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس شركة روس نفط، إيغور سيتشين، الذي استعرض خلال اللقاء “الرغبة في الدخول والاستثمار في التحالف الخاص باستخراج الغاز من حقل ظُهر في البحر المتوسط”، الذي تملك شركة (إيني) الإيطالية حق الامتياز فيه.

وكانت (إيني) قد أعلنت انها وافقت على بيع حصة تبلغ 30% من امتياز شروق البحري المصري الواقع في حقل ظهر إلى شركة روس نفط الروسية، مقابل 1.125 مليار دولار لتخفض حصتها في حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي إلى 60% بعدما باعت سابقا 10% لشركة بريتش بتروليوم.

وقال المتحدث باسم الرئيس، علاء يوسف إن “سيتشين تناول خلال اللقاء الأنشطة التي تقوم بها الشركة في مجال البترول والغاز باعتبارها إحدى كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى الشراكة والتعاون القائم بينها وبين بعض الشركات العاملة في السوق المصرية، ومن بينها الرغبة في الدخول والاستثمار في التحالف الخاص باستخراج الغاز من حقل (ظُهر) في البحر المتوسط”.

وأضاف “أكد رئيس الشركة الروسية على أن خططها للعمل في السوق المصرية تأتي في ضوء ما تمثله مصر من سوق واعدة في مجال البترول والغاز، كما أنها تعكس قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر وروسيا”.

وأضاف المتحدث الرسمي أن “الرئيس أكد حرص مصر على التعاون مع الشركات الروسية في مختلف المجالات، بما في ذلك في قطاع البترول والغاز الذي يعد قطاعاً واعداً ومتميزاً، وذلك في ضوء ما تتمتع به الشركات الروسية من خبرة واسعة وامكانات كبيرة”، وقد “رحب في هذا الإطار بالخطوات التي اتخذتها شركة روس نفط للعمل في مصر وتوسيع أنشطتها بها”.