روما تطلب من ادارة شركة أليتاليا خطة عمل مفصلة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وزير البنية التحتية والنقل غراتسيانو ديلريو
وزير البنية التحتية والنقل غراتسيانو ديلريو

روما- طلبت الحكومة الايطالية من شركة أليتاليا للنقل الجوي تقديم خطة عمل مفصلة تحظى بالتوافق بين المساهمين والبنوك والمؤسسات المالية الدائنة.

جاء ذلك في مذكرة صدرت عن وزارة التنمية الاقتصادية، بعد اجتماع للحكومة الايطالية بمشاركة وزيري التنمية الاقتصادية، كارلو كاليندا والبنى التحتية والنقل غراتسيانو ديل ريو،  مع كل من الرئيس التنفيذي للشركة، كرامر بول، وجيمس هوغان الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة الذي يمتلك 49 في المائة من أسهم أليتاليا. 

ووصف وزير النقل الايطالي، ديل ريو الاجتماع بأنه “كان جيدا ومثيرا للاهتمام”، موضحا أنه “لم نر أي خطة عمل خلاله، بل  تفاكرنا معا بشكل جيد وبوضوح حيال مستقبل الشركة واعادة انعاشها”. واشارت المذكرة الحكومية الى أن  “أي نقاش حول مستويات العمالة سيعالج في وقت لاحق وبمجرد الانتهاء من خطة عمل تحدد تفاصيل مشروع الشركة على المدى الطويل”.

ولقد تداولت نهاية العام المنصرم أنباء عن خطة عمل لشركة أليتاليا تتضمن تسريح نحو 1500 عامل لكي تبقى الشركة على قيد الحياة.

ووفق رسالة سابقة لرئيس مجلس ادارة أليتاليا موجهة للموظفين بالشركة، فان بند “تقليص العمالة” يظهر ضمن المبادئ التوجيهية لخطة العمل الجديدة. وشددت الرسالة على أنه لم يتم بعد اتخاذ أي قرار نهائي بشأن العمالة قبل الاجتماع  مع ممثلي النقابات. لكن الرسالة لفتت إلى أنه “يتعين أن تأخذ علما بأن تخفيض العمالة ضروري، إذا أردنا لهذه الشركة الاستمرار”.