وزير ايطالي سابق: رئاسة ترامب نهاية للعولمة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

روما- وصف وزير المالية الايطالي الاسبق، جوليو تريمونتي  موعد تولي الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب مقاليد الحكم في بلاده في العشرين من الشهر الجاري، بأنه سيكون حدثا تاريخيا كونه سينهي يوتوبيا العولمة

وقال تريمونتي، الذي تولى حقيبة المالية خلال حكم ائتلاف يمين الوسط بقيادة سيلفيو برلسكوني، أن يوم تسلم ترامب رئاسة ادارة واشنطن له أهمية مشابهة لسقوط حائط برلين وانهيار الشيوعية”. واصاق في مقابلة أجرتها معه صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الايطالية، أن تولي ترامب الحكم سيؤرخ “نهاية حقبة: نهاية يوتوبيا العولمة،  ولكن بأسلوب مرن“.

وحول تأثير رئاسة ترامب على أوروبا، أجاب تريمونتي، والذي وفق الصحيفة الايطالية المسؤول الايطالي المدعو الوحيد من الحزب الجمهوري لحضور حفل انتقال ترامب الى البيت الابيض، “الاتحاد الأوروبي هو فكرة مجردة تحققت بالاسم فقط، ولدي شعور بأن رئاسة ترامب سوف تعول أكثر على العلاقات الثنائية مع الدول الافراد”.

يشار الى أن ترامب، تعهد ابان حملته الانتخابية، باعادة النظر في الاتفاقات التجارية الدولية الكبرى، كاتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة (نافتا) مع المكسيك وكندا، ومعاهدة الشراكة عبر المحيط الهادئ (تي بي بي).