طرابلس: عضو بالمجلس الرئاسي الليبي وسفير إيطاليا يناقشان التطورات السياسية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

AmbItaliainLibia

طرابلسناقش عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، محمد عماري مع السفير الإيطالي لدى ليبيا، جيوزيبي غريمالدي العلاقات الليبيةالإيطالية والتطورات السياسية في البلاد.

 واستعرض الإجتماع، الذي عقد ظهر اليوم بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس، التطورات السياسية التي تشهدها ليبيا، وأهمية عودة السفارات الأجنبية لتسهيل التواصل مع السلطات الليبية”، فضلاً عنالمبادرات التي تقدمها بعض الأطراف المحلية والإقليمية،” وكذلكضرورة وجود ضمانات لتنفيذ أي اتفاق تصل إليه الأطراف السياسية الليبية، لاعتماد الحكومة و الميزانية”، جسبما افاد الرئاسي بالعاصمة طرابلس.

وشدد عضو المجلس الرئاسي محمد عماري علىأهمية السعى لإرساء دولة مدنية في ليبيا بمؤسساتها وسيادتها، وأن تكون القيادة السياسية هي الحاكمة وتكون القيادة العسكرية خاضعة لها”.

وكان السفير الإيطالي لدى ليبيا قد قدم أوراق اعتماده لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج في العاشر من كانون الثاني/يناير، لتكون سفارة إيطالياأول سفارة أوروبية” تقوم بإعادة فتح مقرها داخل العاصمة طرابلس، بعد اغلاقها لعامين، على خلفية الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وكان وزير الخارجية الايطالي، أنجيلينو ألفانو قد اعتبر في تصريح سابق أن “عودة السفارة الإيطالية للعمل من طرابلس بعد عامين من الإغلاق، خطوة عظيمة وصادقة لدعم الليبيين وجهود ضبط الهجرة غير القانونية”، وهي بمثابة “تأكيد على التزام الحكومة بتحقيق الاستقرار في ليبيا”.