مدير رايان إير للطيران: نهتم بشراء أليتاليا ولكن لا نريد الشركة بأكملها

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

 

روما-لندن أكد المدير التنفيذي لشركة  (رآيان إير) للطيران، مايكل أوليري الاهتمام بعرض شراء الخطوط الجوية الإيطالية (أليتاليا) التي أعلنت إفلاسها في شهر أيار/مايو الماضي، كونها “علامة تجارية جيدة جدا”، إلا أنه قال في تصريحات من لندن تناقلتها وسائل إعلام إيطالية “بالتأكيد لا نريد الشركة بأكملها”.

وأضاف أوليري “نحن مهتمون بأسطول الشركة وسوف نحتفظ بمعظم الطيارين والطاقم الجوي والمهندسين”.

وكان وزير التنمية الاقتصادية كارلو كاليندا قد قال مؤخرا إن حكومة بلاده “لم تتلق عروض شراء للشركة بأكملها ولكن لجزء كبير من الأصول”، مشيرا إلى أن المفوضين المعنيين ببيع الناقل الوطني السابق يعملون على تقييم هذه العروض، التي “يشمل بعضها أقسام كبيرة من الشركة وبعضها الآخر أقسام أقل”.

ولفت الوزير إلى أن “الأولوية بالنسبة لي في هذه الحالة هي تجنب دفع أموال حكومية أخرى للشركة”، في إشارة إلى ضخ قرض الستة أشهر  الذي يبلغ الـ600 مليون يورو في خزينة الشركة الفارغة بعد إعلان إفلاسها في أيار الماضي،  كي تتمكن من مواصلة أنشطتها إلى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث من المتوقع حينها الانتهاء من إجراءات البيع. وجدد كاليندا “نحن نبذل كل ما في وسعنا لتجنب ذلك، وهذا هو بالضبط ما نهدف إليه”

وحسب مصادر إعلام محلية، فإن من ضمن شركات الطيران التي أبدت إهتماما لشراء أليتاليا، هناك لوفتهانزا الألمانية وشركتا الطيران منخفض التكلفة، رايان إير وإيزي جيت.