نائب رئيس الوزراء الايطالي دي مايو يبدأ زيارة للصين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما-تشنغدو-وصل نائب رئيس الوزراء، وزير التنمية الاقتصادية والعمل لويجي دي مايو إلى مدينة تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان (جنوب غرب) في أول زيارة رسمية للصين، والتي تأتي بعد أيام من زيارة مماثلة لوزير المالية جوفاني تريا في حكومة الائتلاف الثنائي (حركة خمس نجوم-رابطة الشمال) التي تولت مقاليد الحكم في أوائل حزيران/يونيو الماضي.

وسوف يلتقي دي مايو في وقت لاحق اليوم الاربعاء،  نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، هو تشون هوا. كما سيفتتح المسؤول الايطالي يوم غد الخميس جناح بلاده في معرض غرب الصين الدولى بمدينة تشغندو.

يشار إلى أن المصرف المركزي الايطالي (بنك إيطاليا) قد أعلن مؤخرا عن  قرار إنشاء محفظة بالعملة الصينية (رنمينبي) للاستثمار بشكل رئيسي في السندات الحكومية الصينية.

وذكر بيان صدر عن المصرف،  خلال زيارة وزير المالية تريا إلى بكين،  إلى أن هذا الانفتاح “يعكس الدور المتزايد للرنمينبي كعملة دولية، ويشهد على ذلك إدراجه في سلة عملات حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي في عام 2016 ،  وعلى أهمية الصين كشريك تجاري لبلدنا”.

ونوه البيان بأن إنشاء هذه المحفظة يأتي استجابة إلى “أهداف تنويع احتياطيات العملة لبنك إيطاليا” ، كما أن هذا القرار “يتماشى مع القرارات المماثلة التي تم تبنيها مؤخرًا من قبل المصرف المركزي الأوروبي والبنوك المركزية الوطنية الأخرى في منطقة اليورو”