رئيس وزراء إيطاليا: سنراجع توقعات صندوق النقد الدولي بعد خطتنا الإقتصادية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
جوزيبّي كونتي

فلورنسا – رأى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي، أن التوقعات بشأن الناتج المحلي الإجمالي لبلاده، كتلك الواردة من لدن صندوق النقد الدولي يجب تحديثها وفقا لمذكرة تحديثنا للخطة الإقتصادية،

وكان صندوق النقد الدولي قد أكد في تقرير “آفاق الاقتصاد العالمي”، تباطؤ الاقتصاد الإيطالي، الذي كان ينبغي أن ينمو خلال عام 2018 بنسبة 1.2٪ و1٪ عام 2019.

وبهذا الصدد، أضاف كونتي في حديث مع الصحفيين لدى وصوله إلى جامعة فلورنسا، الثلاثاء، حيث سيلقي محاضرة في كلية الحقوق، “لقد أوضحنا بالطبع أن العجز والناتج المحلي الإجمالي سيكون في السنة الأولى بنسبة 2.4% لكننا خططنا في مناورتنا الإقصادية أن العجز سينخفض في السنة الثالثة ​​إلى ما دون الـ2%”، حيث “سنصل إلى حوالي 1.8٪”.

وذكر رئيس مجلس الوزراء أن “الشيء نفسه من ناحية نسبة الدين العام من الناتج المحلي الإجمالي، والذي سنقوم بتقليصه تدريجياً”، مبينا أن “المشكلة ببساطة هي أن الخطط الإقتصادية التي تمت حتى الآن، إذا واصلنا السير عليها، سنكون دائما في نهاية الركب الأوروبي من ناحية النمو”.
وأردف “نحن مصممون جداً على الخطة الإقتصادية، لقد حوّرناها جيدا لأن علينا أن نسمح لاقتصادنا بإظهار إمكانياته”، كما “يجب علينا أن نفكر بوضوح في التنمية الاجتماعية لبلادنا”، وخلص كونتي معربا عن “الثقة بأن النمو سيكون أعلى بالتأكيد”.