إحصائية: الإيطاليون يشكون بـ”وجود موارد” لتنفيذ وثيقة الإقتصاد والمالية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ أظهرت إحصائية أجريت في إيطاليا أن المواطنين لا يصدقون الوعود التي قطعت في من قبل الحكومة في وثيقة الإقتصاد والمالية.

ووفقا لمسح أجراه معهد (Ixè) ونُشر الاثنين، فإن “37٪ من الفئة المستطلعة آراءها تؤمن في الواقع بأنه لا توجد موارد كافية لتنفيذ أي من المقترحات المقدمة من قبل السلطة التنفيذية”، وباختصار “لا يؤمن بأن (وزير الإقتصاد جوفاني) تريا، يمكنه أن يجد الأموال للبدء في الوقت نفسه بالضريبة الثابتة، دخل المواطنة وحصص الـ100″، الخاصة بالمعاشات التقاعدية.

وكشف المسح أن “18% فقط مقتنع بأن الخزانة ستتلقى كل الموارد اللازمة”، بينما “يؤمن 29% بأن هناك موارد لتحقيق البرنامج المشار إليه في وثيقة الإقتصاد والمالية جزئيا فقط”. وباختصار “لا يترك الإيطاليون أنفسهم لأن يكونوا مسحورين بوعود السلطة التنفيذية على الصعيد الاقتصادي، بل يظلون وأقدامهم على الأرض”.

وذكرت المعطيات أن “47٪ من الفئة، تؤيد دخل المواطنة، بينما أبدى 41% شكوكاً بشأن إجراء كهذا”، والذي “من شأنه أن يعطي فعليا، 780 يورو لمن لا يمتلك عملاً”. لكن “بقاء الإئتلاف الثنائي الحاكم (حركة خمس نجوم ـ رابطة الشمال) لا يزيد موقفه سوءاً في الوقت الراهن”، فـ”هو يحظى بقبول 60٪ من الفئة”، أي بنسبة 28.2% للحركة و31.8 للرابطة”.