نتنياهو: سنرد بقوة على حماس

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

Netanyahu 10

القدس-غزة-  قال رئيس الوزراء الاسرائيلي،  بنيامين نتنياهو إن “إسرائيل سترد بقوة على أي محاولة تقوم بها حماس للاعتداء على جنودنا ومواطنينا. إنني متأكد بأن حماس تدرك ذلك جيدا”.

وجاءت أقوال نتنياهو بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم انه اكتشف قبل عدة ايام  نفق  هجومي اخترق الاراضي الاسرائيلية جنوب قطاع غزة،  وقال في بيان “تم احباط النفق تحت السيطرة. قواتنا تقوم بتأمين منطقة البلدات المحاذية لقطاع غزة بشكل موسع”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي”يعتبر هذا النفق بمثابة نفق ارهابي تم حفره من قبل حركة حماس بهدف ارتكاب اعتداءات داخل الاراضي الاسرائيلية ضد السكان وقوات الأمن وخرق السيادة الاسرائيلية”.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة (حماس)، أن “ما أعلنه العدو ليس إلا نقطةً في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها، وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها”.  وقالت في بيان “إن العدو يعلن عن اكتشاف نفق شرق مدينة رفح، بينما لم يتجرأ على نشر كافة التفاصيل والمعلومات والحقائق أمام شعبه”، مشددة على أنها “ستحتفظ لنفسها بحق نشر كافة التفاصيل التي أخفاها العدو الصهيوني في الوقت المناسب”.

ورأت القسام أن “إعلان العدو عن اكتشاف نفق للمقاومة، بعد مناورةٍ إعلاميةٍ مكشوفةٍ، هي محاولة منه لتقليد ومحاكاة أساليب كتائب القسام”،  مشيرة الى ان هذا الإعلان جاء بعد “الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها قادة العدو العسكريون والسياسيون، وفي خضم حالة الرعب التي يعيشها (غلاف غزة)، وشهورٍ طويلةٍ دفع خلالها العدو بمقدراتٍ هندسيةٍ وتكنولوجيةٍ رهيبة مصحوبة بآلاف الجنود والخبراء والمختصين، في سبيل تحقيق إنجاز يغطي على حالة الذعر التي يعيشها كيانه، وحالة الفشل المتراكم التي تعيشها المؤسسة السياسية والعسكرية”.