برلمانية أوروبية: مواقف “واطئة” فقط من جانب سالفيني بشأن المهاجرين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
روزا داماتو

بروكسل – قالت برلمانية أوروبية، إن ما يُرى من جانب زعيم حزب الرابطة الإيطالي ماتيو سالفيني بشأن المهاجرين، مواقف “واطئة” فقط.

وأضافت عضو البرلمان الأوروبي من حركة خمس نجوم، روزا داماتو، في تصريحات الأربعاء، أنه “بعد استغلاله لمأساة (لاعب كرة السلة الأمريكي) كوبي براينت وابنته في الحملة الانتخابية في مقاطعة إميليا رومانيا، يضيف ماتيو سالفيني فصلًا آخر إلى قائمة مواقفه الواطئة بمهاجمة قرار الحكومة بإنزال 400 مهاجر قادمين من ليبيا في ميناء تارانتو”، جنوب البلاد.

وتابعت داماتو “إن جدلية الموانئ المغلقة لا تحل المشكلات، وما يحدث في تارانتو ليست مسألة هجرة أو سياسات أمنية”، بل “نحن نتحدث عن رجال ونساء وأطفال يفرون من الحرب نصب أعين الجميع”، والتي “بدأت عام 2011 بتواطؤ حكومة برلسكوني ـ الرابطة”، في إشارة الى اسقاط نظام العقيد معمّر القذافي.

وذكرت برلمانية خمس نجوم، أن “الجدل حول الموانئ المغلقة لم يعجبني مطلقًا، لكن الأمر هنا يرتبط وثيقا بالجانب الإنساني واحترام الاتفاقيات الدولية”. وأختتمت بالقول: “لنسأل أنفسنا، لماذا لم يناضل سالفيني في أوروبا لتحقيق عمليات إعادة توزيع إجبارية وتلقائية للمهاجرين، والتي تصب بمصلحة بلادنا، بدلاً من الصراخ عبثاً؟”.