دي مايو: رؤية سي إن إن لإيطاليا مشوهة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – هاجم وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو شبكة (سي إن إن) الأمريكية، التي عرضت خريطة تبدو فيها إيطاليا وكأنها مصدر تفشي فيروس كورونا.

وشجب الوزير دي مايو الأمر على (فيسبوك) الخميس، حيث كتب أن “هذه نظرة مشوهة عن الواقع، لكن النقطة ليست هي الـ(سي إن إن)، فهي مجرد مثال، لأن وسائل الإعلام الدولية الأخرى ترسم هي الأخرى أيضا إيطاليا بصورة خاطئة”.

وتابع وزير الخارجية، “أتساءل عما هي النية الكامنة وراء ذلك، أهو مجرد تمييز ضد بلد يتمتع بقطاع صحة عامة ناجح، على الرغم من عقود من التخفيضات في ميزانيته”، والذي “يتحكم بأفضل شكل بوضع معقد وطارئ في بعض أقاليمه؟”

ووفقًا لـ دي مايو، فإن “المعلومات المضللة من قبل بعض الصحف لا تزاحم الآراء وحسب، بل المعطيات العددية أيضا”، فـ”إيطاليا دولة تدير هذه الحالة الطارئة بمزيد من الصرامة، والتي كما نعلم أنها تفاقمت في الصين”.

وأوضح الوزير “نحن نعتقد أن فحص صحة الناس عن طريق إجراء مزيد من اختبارات الفيروس أمر مهم، ونؤمن بأن اتخاذ تدابير تقييدية لحماية صحة مواطنينا أمر مقدس”، كما “نعتقد أيضًا أن ملاحقة الدجالين أمر يعود للعصور الوسطى”.

وخلص الوزير حديثه قائلاً: “نحن نمضي قدماً في عمل صارم، نعمل على مدار 24 ساعة يوميًا لإعادة بلادنا الى طبيعتها في أقرب وقت ممكن”، لذا فـ”الجميع مدعوون للتعاون من أجل هذا الهدف، وفي جميع أنحاء العالم: سياسيون، مؤسسات ووسائل إعلام”.