بلجيكا: حالات الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز الألف

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل – أعلنت وزارة الصحة البلجيكية أن عدد الإصابات بوباء كوفيد 19 قد وصل على 1085 إصابة في مختلف أنحاء البلاد، في حين تم تسجيل 5 وفيات بسببه.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي حول انتشار كوفيد 19 أن معدل الحالات الجديدة التي تم اكتشافها يوم السبت الماضي وصل إلى 172 حالة، موزعة في مختلف أنحاء البلاد.

وأشار التقرير إلى أن السلطات المعنية تتوقع أن يواصل عدد الإصابات ارتفاعه خلال الأيام القليلة القادمة على الرغم من دخول الإجراءات الاحترازية المشددة حيز التنفيذ منذ يوم السبت الماضي.

وتقر السلطات المعنية في بلجيكا بوجود حالات شفاء، ولكنها لا تتحدث عن أرقام أو نسب محددة.

وفي هذا الصدد، قال مركز إدارة الأزمات إن أثر الإجراءات المشددة لن يظهر قبل 7 أيام على الأقل.
إلى ذلك، حرص المركز على تفنيد ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس بين الشباب، وتعمد السلطات إخفاء الحقائق عن الجمهور، فـ”كل ما يتم تداوله بهذا الشأن عار تماماً عن الصحة”، وفق مسؤوليه.

وكانت السلطات الفيدرالية قد قررت إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمة والمطاعم والمقاهي والملاهي الليلية وإلغاء كافة الأنشطة الثقافية والرياضية والتجمعات، وكذلك تعليق عمل المحلات التجارية خلال عطلة نهاية الأسبوع وتقليص نشاطها خلال أيام العمل الاعتيادية، وذلك حتى 3 نيسان/أبريل القادم.

أما المؤسسات والمحال المعنية بتجارة  المواد الغذائية والتجزئة، فلن يطرأ أي تغير على عملها خلال هذه الفترة.

وتذكر السلطات الصحية بضرورة البقاء في المنزل فور ظهور أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة السعال والمشاكل التنفسية والاتصال بالطبيب المعالج.