ايطاليا تنكس اعلامها حدادا على ضحايا فيروس كورونا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- نكست ايطاليا اعلامها منتصف نهار اليوم الثلاثاء ووقفت دقيقة حدادا على  ضحايا  فيروس كورونا المستجد.

وتأتي ايطاليا في المركز الاول بالنسبة للوفيات في العالم، حيث حصد كوفيد 19 أرواح أكثر من 11 ألف شخص منذ بدء تفشي الجائحة في الثلث الاخير من شهر شباط/فيراير الماضي.

وكتبت رئاسة الوزراء الايطالية في تغريدة عبر منصة (تويتر) اليوم، “تُنكس الأعلام الإيطالية في جميع المكاتب العامة كعلامة حداد وتقارب مع أفراد أسر ضحايا فيروس كورونا “، ولـ”المشاركة الجماعية في تعازي المجتمعات الأكثر تضرراً”، في اشارة الى اقاليم البلاد الشمالية الثلاثة: لومبارديا وفينيتو وايميليا رومانيا

كما جرت في مقر وزارة الخارجية الإيطالية، مراسيم تنكيس العلم ودقيقة الحداد، تأييداً للمبادرة التي أطلقتها الجمعية الوطنية للبلديات الإيطالية (ANCI). وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية والتعاون الدولي لويجي دي مايو في مقطع فيديو نشره على صفحته في منصة (فيسبوك)، “أعتقد أن جميع ضحايا هذه الحرب التي نخوضها ضد هذا الفيروس يمكن تذكرهم الآن بأعلى درجات الوقار.

وأضاف الوزير في الفيديو الذي صوره عند مدخل وزارة الخارجية  “إننا نحتضن جميع عائلات الضحايا، ودعونا ألا نستسلم ولتعش إيطاليا”.

وعلى الرغم من ظهور مؤشرات في الايام الاخيرة على تباطوء وتيرة انتشار الوباء، الا أن ارقام الضحايا آخذة في الارتفاع. وقد أعلنت هيئة الدفاع المدني مساء أمس الاثنين تسجيل 812 حالة وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الضحايا 11591 منذ بدء تفشي المرض