ايطاليا: معدل البقاء على قيد الحياة لمرضى العناية المركزة 65%

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أفاد مسؤول في اللجنة العملية الايطالية الخاصة بطوارئ فيروس كورونا بأن معدل البقاء على قيد الحياة للمرضى بأقسام العناية المركزة يبلغ 65%.

وقال الدكتور ماسيمو أنتونللي، خلال مؤتمر هيئة الدفاع المدني اليومي عن طوارئ كورونا،   “لقد تحسن وضع العناية المركزة، وذلك بفضل التعاون مع لومبارديا”، الاقليم الاكثر تضررا من الجائحة في ايطاليا من ناحية الاصابات والوفيات.

وأضاف المسؤول الصحي الايطالي “في الأسابيع الأربعة الماضية كان عدد المرضى بالعناية المركزة في لومبارديا 3،862 مريضا. الذين غادروا غرف العناية المركزة 1296 ، وهناك 1240 مريضا لا يزالون يواصلون العلاج. المجموع يفيد يؤشر على أن 65% من المرضى يبقى على قيد الحياة. في اقليم لاتسيو وفي فترة مماثلة من الوقت تم إدخال 424 إلى أقسام العناية المركزة، ربعهم غادر والربع الثاني لا يزال يتلقى العلاج وهذا يعني نفس المعدل: 65% على قيد الحياة”.

ووفق أنتونللي، “هذا يعني أن العبء الاكبر  للطوارئ الصحية في لومبارديا كان على العناية المركزة. لقد ساهمت تدابير الاحتواء (المفروضة لاحقا على المواطنين) في تقليل التدفقات نحو  أقسام العناية المركزة في مناطق أخرى” بالبلاد.