المعهد العالي الإيطالي للصحة: الموجة الثانية للعدوى خلال شهر إن لم نحترم التدابير

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
سيلفيو بروزافيرّو

روما – أكد المعهد العالي الإيطالي للصحة (ISS)، أن الموجة الثانية لعدوى فيروس كورونا ستبدأ خلال شهر واحد إن لم يتم احترام التدابير التقييدية.

وأضاف رئيس المعهد العالي للصحة (ISS) سيلفيو بروزافيرّو، في مقابلة مع صحيفة (لا ريبوبليكا) الاثنين، أنه “من الناحية النظرية، يمكن للموجة الثانية لكوفيد 19 أن تبدأ حتى في غضون شهر، إذا ضربنا إجراءات الحظر بعرض الحائط”، موضحا أن “موسم الأنفلونزا الجديدة سيبدأ في الخريف وستنتشر فيروسات أخرى ذات أعراض مشابهة”.

ولفت بروزافيرّو الى أن “الطقس السيئ سيبقي الناس في أماكن ضيقة، مما يزيد من مخاطر العدوى”. وفي “هذه الأثناء، يجب القيام بحملة تطعيم فعالة للغاية ضد الإنفلونزا والأمراض الأخرى، للحيلولة دون الخلط بين هذه الأمراض وبين فيروس كورونا”.

وشدد المسؤول الصحي على “وجوب توخي الحذر، لكنني أعوّل على حقيقة أن تكون عادات معينة كغسل اليدين، ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان قد توطدت بعد أشهر عديدة من الإلتزام بها”.

وخلص بروزافيرّو الى القول إنه “بعد كل شيء، لم يكن بإمكاننا قبل شهرين تخيل إمكانية عدم مصافحة أحد أفراد الأسرة أو احتضانه”. وأكد أن “الإيطاليين كانوا بارعين حقًا في التكيف مع الطريقة الجديدة للحياة”.