بلجيكا: انخفاض ملحوظ في عدد المرضى في العناية المركزة بسبب كوفيد 19

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل – أكد المركز الوطني للأزمات استمرار انخفاض أعداد المرضى الذي يعالجون في وحدات العناية المركزة في مشافي البلاد جراء إصابتهم بكوفيد 19.

وحول الحصيلة اليومية للوباء، أكد المتحدث باسم المركز البروفيسور ايف فان لاتم، في مؤتمره الصحفي اليومي، أن كوفيد 19 حصد أرواح 170 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 7501 منذ البداية.

وقد تم قبول 174 مريضاً للعلاج من الوباء يوم أمس مقابل شفاء 340 شخصاً آخر.

في السياق نفسه، أكد فان لاتم أن العدد الإجمالي لمن يعالجون في المشافي يواصل انخفاضه إذ وصل إلى 4050 شخصاً، منهم 792 في العناية المركزة، وهي الأرقام الأدنى منذ بداية انتشار الوباء.

وقال المتحدث باسم المركز التابع لوزارة الصحة الفيدرالية في بلجيكا، إن “انخفاض أعداد من يعالجون في العناية المركزة يعد أمراً حاسماً في مسيرة رفع إجراءات العزل المفروضة على المواطنين”.

ولا تزال خطط الحكومة الفيدرالية بشأن رفع العزل المفروض منذ قرابة شهرين لضبط تفشي وباء كوفيد 19، تثير الكثير من الجدل بين الأطراف السياسية المختلفة والمجتمع العلمي.

هذا وكانت الحكومة الفيدرالية قررت اعادة الناس للعمل اعتباراً من الرابع من أيار/مايو القادم، تليها إعادة افتتاح المتاجر اعتباراً من 11، بينما سيتمكن الطلاب من العودة للمدارس في 15 الشهر نفسه.