مسؤول أمني ايطالي: معدلات تدفق الهجرة مساوية للعام الماضي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ماريو موركوني
ماريو موركوني

روما – قال مسؤول أمني ايطالي “إنْ لاحظنا معدلات تدفق الهجرة، نراها مساوية لما كانت عليه العام الماضي تقريبا”، لكن “المشكلة تكمن في تركيز وصول المهاجرين في فترات زمنية محدودة وعلى عدد محدد من الأماكن”.

وأضاف رئيس قسم الهجرة والحريات المدنية بوزارة الداخلية ماريو موركوني، في تصريحات إذاعية الجمعة، أن “ذروة تدفقات الهجرة العام الماضي كانت يومي 22 و 23أيار/مايو”، حيث “كان قد وصلنا ما يقرب العشرة آلاف شخص في غضون بضع ساعات”.

وأشار موركوني الى أنه “لاستقبال هؤلاء الأشخاص ستقوم جميع المقاطعات بدورها”، على الرغم من أن “حملة الانتخابات البلدية يمكنها أن تكون عنصر صعوبة”، حيث “يحاول كل مرشح الدفاع عن أراضيه”، لكن “لا أريد أن أقوم باتهام أحد”. ومع ذلك “سنقوم بما علينا وسيتم توزيع هؤلاء الأشخاص على الأماكن الأكثر ملاءمة”.

وتابع “إننا بحاجة الى التفكير بمنأى عن العواطف، فنحن نمرّ بلحظة ضغط الى حد ما”، لكن “الحديث عن ملايين الناس يمثل مغامرة”، فـ”المهاجرون الذين يعيشون في ايطاليا ينتجون دخلا لخزينة الدولة بحوالي عشرة مليارات يورو”.

وحذر المسؤول الأمني من أن “المعركة الجديّة التي يجب علينا خوضها قبل كل شيء هي الإندماج”، فـ”علينا ألا نترك هؤلاء الأشخاص في حالة من البقاء على قيد الحياة فقط”، بل “ينبغي شملهم بالعملية الاقتصادية في بلادنا”.