وزير الصحة الإيطالي: المرسوم المقبل سيستأنف رحلات السفن السياحية والمعارض

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
روبرتو سبيرانتسا

روما ـ قال وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرانتسا إن المرسوم المقبل لرئيس الوزراء الخاص بالإجراءات التقييدية إزاء انتشار جائحة فيروس كورونا، سيستأنف رحلات السفن السياحية ويفتح المعارض.

واضاف الوزير سبيرانتسا في جلسة إحاطة لمجلس الشيوخ عن فحوى التدابير الخاصة بالاحتواء لتجنب انتشار كوفيد 19، أن “الآراء إيجابية بشأن المرحلة الأولى لإعادة فتح النشاطات”، وأنه “لبضعة أسابيع، كان لدينا استقرارا كبيرا في مستوى انتشار العدوى”.

وذكر وزير الصحة، أن “الفيروس ينتشر وهناك بؤر عدوى تظهر”، لكن “نظام الوقاية الإقليمي يضعنا في وضع يسمح لنا بالتدخل”، مبينا أن “من المزمع الآن أن نفعل ذلك بسرعة كبيرة”.

وشدد سبيرانتسا على أن “عملية إعادة فتح النشاطات ستستمر، بالسير على خط الحكمة والصرامة”، لأنه “لا يوجد خطر عند الصفر”، لذا “يجب أن تكون القواعد الأساسية الثلاثذخراً لكل فرد: التباعد لمسافة متر واحد، نظافة اليدين وارتداء الكمامات”.

وأشار الوزير الى أنه “المرسوم المقبل لتخفيف الإجراءات التقييدية، سنستأنف بعض الأنشطة، كالمعارض التجارية ورحلات السفن السياحية”، والتي “يمكن إعادة تشغيلها وفقًا للقواعد الأساسية السالفة الذكر، الى جانب إرشادات اللجنة العلمية الفنية”.