مسؤول صحي إيطالي: نعول على علاج ولقاح من انتاجنا ضد كوفيد 19

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
دومينيكو أركوري

روما – قال مسؤول صحي إيطالي، إن بلاده تعول على علاج ولقاح من انتاجها ضد وباء كوفيد 19.

وأضاف المفوض الحكومي الاستثنائي لحالة طوارئ فيروس كورونا، دومينيكو أركوري في مقابلة مع صحيفة  (لا ريبوبليكا) الإثنين، أن “استئناف المدرسة يوم احتفال،  فهو يعني أن حالة الإغلاق قد انتهت حقًا، وأن مجتمعنا قد استعاد أهم حرياته”.

واشار أركوري الى أن “المدرسة هي التعليم والتواصل الاجتماعي. أطلب من الآباء بث الصفاء إلى أطفالهم ومشاركتهم يوم الاحتفال هذا. أطلب من الطلاب مساعدتنا، للايمان بأن الحرية مسؤولية خاصة في هذا الموسم، ولكوادر المدرسة أود ببساطة أن أقول شكراً لكم على ما فعلتموه وما ستفعلونه”.

وذكّر المسؤول الحكومي بأن “الفيروس لا يزال بيننا. الآن، بعد المداعبات الكلامية للبعض والسلوكيات الفكاهية الصيفية للبعض الآخر، نحن جميعًا على دراية بالوضع”، فـ”لاحقا ما ستصل بعض حالات العدوى إلى المدارس أيضًا، كما هي الحال في جميع البلدان التي أعادت فتحها بالفعل”.

وأردف “لن نضطر إلى تغذية ذعر غير مجدٍ، بل ضمان أقصى درجات الأمان للمجتمع المدرسي ولأسر الأطفال”، فـ”لقد حدد علماؤنا القواعد والبروتوكولات، وسيتعين علينا وضع المدارس في وضع يمكِّنها من تطبيقها، كما سيتعين على خدمات الصحة الوقائية ومدراء المدارس القيام بذلك في أقل وقت ممكن”.