رينزي يستبعد نيل الحكومة الثقة في مجلس الشيوخ ويعلن انه سيمتنع عن التصويت

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أعلن زعيم حزب (ايطاليا حية) السيناتور ماتيو رينزي، انه سيمتنع عن التصويت في مجلس الشيوخ الايطالي يوم الثلاثاء القادم في اقتراع حاسم على الثقة في حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

ونظريا خسرت الحكومة الايطالية الاغلبية في مجلس الشيوخ بعد انسحاب حزب رينزي من الائتلاف الذي تقوده حركة خمس نجوم والحزب الديمقراطي

وحول ما تردد عن امكانية حصول حكومة كونتي على دعم برلماني من خارج الائتلاف أو من متمردين من أعضاء حزب (ايطاليا حية) للاحتفاظ بالاغلبية في مجلس الشيوخ، قال رينزي في مقابلة مع صحيفة (لاستامبا) “أهي نبوءة تحقق ذاتها؟ لا أعتقد أن لدى الحكومة الاصوات الكافية”. وأضاف “لكن إذا تمكنت من نيل الثقة، فاتمنى لها كل خير…  إنها الديمقراطية. والديمقراطية مقدسة. لكن تبقى حقيقة واحدة: إذا لم تحصل على 161 صوتًا (الاغلبية في مجلس الشيوخ)، فسينبغي تشكيل حكومة أخرى لا يقودها كونتي”.

وقال “سوف أنتظر يوم الثلاثاء لأرى كيف تنتهي. وتبقى الحقيقة أنني طرحت سلسلة من الأسئلة الجوهرية حول اللقاحات والرعاية الصحية والاستثمارات، بينما كانت اجابتهم البحث عن حفنة من البرلمانيين” لنيل الدعم في البرلمان. وأضاف رينزي “ربما سيحققون النصر العددي في البرلمان. انا اخترت المسار السياسي، وكونتي اختار المقامرة”.