إيطاليا: عودة مليون طالب إلى المدارس في سبع مقاطعات

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – عاد اليوم مليون طالب إيطالي بالمدارس الإعدادية والثانوية، وبحضور بنسبة 50٪، للجلوس على مقاعد الدراسة في المدارس، في كل من مقاطعات فريولي فينيسيا جوليا، وبازيليكاتا، فينيتو، سردينيا، كالابريا، كامبانيا وپوليا”.

وقالت هيئة الدفاع المدني إنه “في اقليم صقلية (جنوب)، بعد الانتقال من المنطقة الحمراء إلى المنطقة البرتقالية، يعود الى الحضور في المدارس صفان فقط، الثاني والثالث المتوسط، بينما تستمر دروس المدارس الثانوية عن طريق الإنترنت حتى 7 شباط/فبراير المقبل”، وفقا لمرسوم حالة الطوارئ الأخير.

وذكر الدفاع المدني أنه “في المقاطعات الأخرى، استؤنفت الدروس وجهاً لوجه أصلا، وإن كانت هناك بعض الصعوبات”، حيث كان “أول من عاد إلى المدرسة بعد عطلة عيد الميلاد، في 7 كانون الثاني/يناير، طلاب مقاطعتي ترينتو وبولتسانو المتمتعتين بالحكم الذاتي؛ في 11 كانون الثاني/يناير، طلبة فالي داوستا، توسكانا وأبروز؛ 18 كانون الثاني/يناير، لاتسيو، إميليا رومانيا، بييمونتي وموليزي”.

وخلص الدفاع المدني الى القول إنه “في النهاية، استأنف الدراسة حضورياُ طلاب مقاطعات لومباردية، ليغوريا، ماركي، أومبريا وكامبانيا في 25 كانون الثاني/يناير، لكن هذا شمل المدارس المتوسطة فقط”.