نورلاند يدعو النواب الليبي للانعقاد باسرع وقت للتصويت على الثقة بحكومة الدبيبة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند “دعم الولايات المتحدة الكامل” لدعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، يان كوبيش للمؤسسات الليبية ذات الصلة لاحترام خارطة الطريق، التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وحث الدبلوماسي الامريكي، حسبما نقلت عنه بعثة بلاده الدبلوماسية، الاطراف الليبية المعنية على “اتخاذ الخطوات التالية (في خارطة الطريق) على مسار انتخابات كانون الاول/ديسمبر، بما في ذلك انعقاد مجلس النواب في أقرب وقت ممكن للتصويت على الثقة” بالحكومة الانتقالية بقيادة رئيس الوزراء المكلف، عبد الحميد الدبيبة.

وكان المبعوث الاممي الى ليبيا قد أجرى في الآونة الاخيرة مباحثات مكثفة مع الاطراف الليبية، بمختلف مكوناتها، تناولت “التقدم المحرز حتى الآن في تنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي والخطوات التالية ذات الأولوية، ولا سيما الحاجة الملحة لعقد جلسة لمجلس النواب للنظر في منح الثقة للحكومة التي سيقترحها رئيس الوزراء المكلف”.

وأكد كوبيش “التزام الأمم المتحدة الكامل بخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي ويحث الأطراف الليبية على المضي قدماً في تنفيذها”، حسبما أفادت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا.