سيناتور إيطالي يطالب رئيس الحكومة بإحاطة البرلمان على ضوء اجتماع مجلس أوروبا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
لوكا تشيرياني

روما – طالب سيناتور إيطالي رئيس الحكومة ماريو دراغي بتقديم إحاطة للبرلمان على ضوء اجتماع مجلس أوروبا المقرر يومي 25 و26 الشهر الجاري.

وأعلن زعيم كتلة حزب إخوة إيطاليا بمجلس الشيوخ، لوكا تشيرياني أن “حزبنا سيطلب خلال اجتماع قادة الكتل في مجلس الشيوخ اليوم، أن يقدم رئيس الوزراء على ضوء اجتماع مجلس أوروبا، إحاطة للبرلمان وفقًا للمادة 4 من القانون 234 لعام 2012″، والذي “يعيد التأكيد على التزامات الإشعار والتشاور من جانب الحكومة، التي يجب أن توضح الموقف الذي تنوي اتخاذه قبيل انعقاد اجتماعات المجلس الأوروبي”.

وتابع “بصفتنا قوة المعارضة الوحيدة في البرلمان، لا يمكننا تجنب مطالبة حكومة دراغي، حتى في حالة الانقطاع مع نهج السلطة التنفيذية السابقة، بتوضيح موقف بلادنا فيما يتعلق بالقضايا التي يشملها اجتماع المجلس الأوروبي، وهي التفويض، الإنتاج وتوزيع اللقاحات”، وبشكل خاص “في هذه اللحظة التي تمر فيها حملة التطعيم في إيطاليا بتباطؤ ملحوظ”.

وخلص رئيس كتلة “أخوة إيطاليا” الى القول، “نحن مقتنعون بأن الرئيس دراجي سيرحب بطلبنا الذي يتبع نهج المعارضة الوطنية الذي بدأناه بشكل مكثف برفض التصويت على الثقة بهذه الحكومة”.