الشرطة الإسرائيلية تغلق الأقصى أمام غير المسلمين بعد مواجهات

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

القدس – أغلقت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء، المسجد الأقصى أمام غير المسلمين حتى نهاية شهر رمضان، بعد مواجهات استمرت 3 أيام بين الشبان الفلسطينيين وعناصر من الشرطة في ساحات المسجد.

وقد رشق شبان فلسطينيون قوات الشرطة الإسرائيلية التي تواجدت عند باب المغاربة، إحدى بوابات المسجد، بالحجارة، صباح الثلاثاء، قبل أن يرد عناصر الشرطة بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل المسيلة للدموع.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في بيان وصل وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن سيدة إسرائيلية أصيبت بجروح طفيفة لدى تواجدها في ساحة المبكى المتاخمة لباب المغاربة.

وكان شبان فلسطينيون إحتجوا على سماح الشرطة لغير المسلمين بالدخول إلى المسجد في أيام العشر الأواخر من شهر رمضان .

وقال مدير الأوقاف الإسلامية في القدس، الشيخ عزام الخطيب لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن “العادة درجت على أن تغلق الشرطة الإسرائيلية أبوب المسجد أمام غير المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان”، الأمر الذي “لم تعمد الى فعله هذا العام”.

وقد أعلنت السمري أن الشرطة الإسرائيلية قررت اليوم إغلاق المسجد الأقصى أمام الزوار غير المسلمين حتى نهاية شهر رمضان، وأشارت إلى ان الإغلاق سيكون اعتبارا من اليوم حتى بعد غد، لافتة إلى أن العادة درجت على إغلاق المسجد أمام غير المسلمين يومي الجمعة والسبت.