البابا يستقبل وزير الخارجية العراقي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بغداد- روما- أعلنت السلطات العراقية أن الپاپا فرنسيس استقبل صباح الاثنين وزير الخارجيّة فؤاد حسين بمبنى دولة حاضرة الفاتيكان في روما.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أنه “جرى خلال اللقاء الثنائي الذي إستمر لساعة، بحث مخرجات زيارة قداسته التاريخيّة إلى العراق وما تحمله من إنعكاسات ومعاني كبيرة ومقاصديّة. وخصص جانب من اللقاء للقضايا ذات الصلة بالوضع العراقي والمنطقة”.

وقالت إن “قداسة الپاپا أعربَ عن سعادته بالزيارة التي أجراها للعراق، مُشيداً بالجهود الإستثنائية التي قدّمتها الحكومة العراقيّة ووزارة الخارجيّة، لإنجاح الزيارة في جميع المواقع الدينيةِ والتاريخيةِ التي زارها، مُستذكِراً لقاءاته مع مختلف القادة العراقيين وخاصة اللقاء التاريخي الذي جمعهُ مع سماحة المرجع الديني السيد علي السيستاني وماينطوي عليه من رسائل، مُجدّداً صلواته للعراقيينَ في أن ينعموا بالأمن والإستقرار في ظلِّ تعايشٍ جامع”.

وأفادت الخارجية العراقية بأن “قداسة البابا أشار إلى أنَّ الزيارة تركت أثراً كبيراً في روحه، وكانت الأكثر تميّزاً من بين الزيارات التي أجراها للعديد من الدول “.

من جانبهِ نقل وزير الخارجيّة فؤاد حسين “شُكرَ حكومة وشعب العراق لقداسته إثر زيارته، مؤكِّداً إهتمامَ الحكومة بمخرجات الزيارة والبناء على فُرَصِها في إحياء المواقع التاريخيّة والأثريّة، وإنعكاس ذلك على العراقيينَ وما يعززه بينهم من سمات التعايش والحوار والإنفتاح الحضاري”.