إيطاليا: كتاب لتوعية الأطفال حول اللاجئين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – أعلن في إيطاليا عن إصدار دار هاربر كولينز للنشر، كتاب “من هو اللاجئ؟” المصور، من تأليف إيليز غرافيل، لزيادة الوعي بكلمات بسيطة لدى الأطفال بدءاً من سن الرابعة حول قضية اللاجئين.

وقالت دار النشر في بيان الثلاثاء، إنه “مقابل كل نسخة يتم بيعها، سيتم التبرع بيورو لأنشطة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك بفضل التعاون الخاص بينا دار والمفوضية الأممية”.

وذكرت هاربر كولينز أنه “من خلال كلمات إيليز غرافيل الدقيقة، يريد الكتاب أن يكون أداة للإجابة على تفكير الأطفال بمن هم اللاجئون؟ لماذا سموا كذلك؟ لماذا عليهم مغادرة وطنهم؟ لماذا لا يتم الترحيب بهم من وقت لآخر في البلد الذي يصلون إليه؟”، مبينة أنها “الموضوعات المهمة التي كثيرًا ما يسمع عنها الصغار”.

وأضافت أن الكتاب يتحدث أيضاً عن “الأطفال اللاجئين، الذين كحال القراء الصغار الذين صمم الكتاب لهم، يرسمون، يلعبون كرة القدم ويحبون ألعاب الفيديو”، وأن “قصصهم في الجزء الأخير من الكتاب تذكرنا بإنسانيتنا المشتركة”.

يذكر أن إيليز غرافيل من مواليد كندا وتعيش في مونتريال. درست التصميم الغرافيكي قبل أن تصبح رسامة ناجحة. عام 2012، حصلت على جائزة الحاكم العام لرسوم الأطفال؛ في إيطاليا، أصدرت لها دور نشر عديدة، كتب “الدودة والذبابة”، “أولغا”، “المخلوق المجهول”.