إيطاليا: مكالمة هاتفية بين دراغي والمدير العام لمنظمة الفاو

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – أعلنت الحكومة الايطالية عن مكالمة هاتفية تمت اليوم الثلاثاء بين رئيس الوزراء ماريو دراغي والمدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) شو دونيو اليوم.

وأشارت مذكرة صدرت عن رئاسة الوزراء الى أن الاتصال الهاتفي “استعرض، في ضوء تأثير الوباء، آفاق التعاون في مجال الأمن الغذائي والزراعة المستدامة ومرونة النظم الغذائية الزراعية، في إطار الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين وبالنظر إلى قمة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، التي تستضيف روما فعالياتها التحضيرية في تموز/يوليو المقبل”.

وكانت الأمم المتحدة وحكومة إيطاليا قد أعلنتا أن الاجتماع السابق للقمة بشأن قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية لعام 2021 سيكون في روما في إيطاليا في الفترة  19 -21 تموز/يوليو 2021 . وأشار بيان في هذا الصدد الى أنه، تحت قيادة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس وزراء إيطاليا ماريو دراغي، سيجمع الحدث السابق للقمة جهود ومساهمات عملية مشاركة عالمية لتشكيل الطموح لتحويل النظم الغذائية. وسوف يجمع الحدث الشباب وصغار المزارعين والشعوب الأصلية والباحثين والقطاع الخاص وقادة السياسات ووزراء الزراعة والبيئة والصحة والمالية من بين آخرين لتقديم أحدث نهج قائم على الأدلة وعلمي من جميع أنحاء العالم، وإطلاق مجموعة من الالتزامات الجديدة من خلال تحالفات العمل وتعبئة التمويل والشراكات الجديدة.

وسوف يُعقد مؤتمر قمة النظم الغذائية في أيلول/سبتمبر بالتزامن مع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.