ميلوني: هاريس اليسارية تتحدث عن المهاجرين مثل ترامب

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قالت زعيمة حزب أخوة إيطاليا المعارض، جورجا ميلوني، إن “نائبة الرئيس الأمريكي التي تجسد التيار اليساري، كامالا هاريس، أصبحت تتحدث الآن مثل ترامب”، عن المهاجرين.

وكتبت ميلوني على صفحتها الخاصة في (فيسبوك) الثلاثاء، إن هاريس “في مخاطبتها المهاجرين الذين يرغبون بالدخول إلى الولايات المتحدة، تقول بوضوح إنه سيتم إحباط الهجرة غير النظامية”.

وتابعت البرلمانية المعارضة: “ستستمر الولايات المتحدة بالدفاع عن حدودها وقوانينها، لترفض أولئك الذين يحاولون الدخول إليها بشكل غير قانوني، على غرار ما تفعل أي دولة في العالم، باستثناء إيطاليا، رهينة تيار اليسار المؤيد للهجرة”.

وخلصت ميلوني متسائلة: “ماذا تقولون، هل نستمع لصرخة الاستنكار المعتادة من السياسيين المحليين، الصحفيين والمثقفين أم نتظاهر هذه المرة أيضاً بعدم حدوث أي شيء؟”.

من جانبه، ردد زعيم حزب الرابطة ماتيو سالفيني على (فيسبوك) أيضاً، قول هاريس: “لا تأتوا إلينا، فسنجعلكم تعودون أدراجكم. هكذا تحدثت نائبة رئيس الولايات المتحدة ‘الديمقراطية’، وهي دولة تدافع عن حدود بلادها، وهي محقة في ذلك”.

وخلص سالفيني متسائلا هو الآخر عما إذا كانت هاريس “ستُتهم بالنزعة السيادية، وربما ببعض العنصرية من قبل المثقفين الإيطاليين والسياسيين اليساريين؟”.