إيطاليا: وصول 23 مهاجراً ليلاً إلى لامبيدوزا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

باليرمو – أعلنت مصادر أمنية إيطالية وصول 23 مهاجراً خلال الليل إلى جزيرة لامبيدوزا الصقلية، بينما يتم نقل 260 آخرين من نقطتها الساخنة.

وأضافت المصادر ذاتها أن “زورق دورية تابع لقوات الشرطة المالية، قام باعتراض قارب يحمل المعاجرين الـ23، ومن بينهم 8 سيدات وقاصران”، وذلك “على بعد 5 أميال بحرية عن كبرى جرز الأرخبيل الصقلي”.

وقالت المصادر الأمنية إن “سباقاً مع الزمن كان يجري في لامبيدوزا لإفراغ النقطة الساخنة التي أصبحت تستضيف، بعد وصول عدد كبير من المهاجرين يوم السبت الماضي، أكثر من 1200 شخصاً”، وبهذا الصدد “تعمل آلة النقل، المنسقة من قبل محافظة أغريجينتو، بلا توقف”.

وأشارت المصادر إلى أن “110 مهاجراً صعدوا يوم أمس على متن العبارة التي أقلتهم إلى منطقة بورتو إيمبيدوكلي مباشرة، ليتم نقلهم بعد ذلك إلى كروتوني (مقاطعة كالابريا ـ جنوب)، حيث سيذهب 192 آخرين، بينهم 12 إيجابياً من ناحية العدوى بكوفيد 19، صعدوا جميعاً على متن سفينة الحجر الصحي (أدرياتيكو) بالأمس، المنتظر وصولها ميناء بوتساللو في محافظة راغوزا، أقصى جنوب صقلية.

وذكرت المصادر أن هذا الصباح، سيشهد مغادرة 100 مهاجر آخر من لامبيدوزا على متن سفينة (سانسوفينو)، ووجهتهم هي مركز الاستقبال المؤقت في كروتوني أيضًا”. أما “بالنسبة لـ80 رجلاً آخرين، فإن الوجهة هي بلدة كالتانيسيتّا (وسط صقلية)، حيث سيتم نقلهم على متن قارب دورية”.

ولفتت المصادر إلى أن “في فترة بعد الظهر، سيتم نقل 80 قاصرًا غير مصحوبين بذويهم على متن العبارة إلى بورتو إيمبيدوكلي”، وفي “غضون ذلك، بعد عمليات النقل الـ18 التي جرت يوم السبت، ستعود لامبيدوزا للتنفس”.