نقابي إيطالي: أمل أن فرض بطاقة المرور الخضراء للعمل مجرد ضربة شمس

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ماوريتسيو لانديني

روما – علق نقابي إيطالي مازحاً على احتمال اقتراح اتحاد الصناعيين الايطاليين (كونفيندوستريا) منع الأشخاص غير الملقحين من الدخول إلى الشركات وتعليق دفع رواتبهم، بالقول: “أتمنى أن تكون مجرد ضربة شمس”.

وأضاف رئيس الكونفدرالية الإيطالية العامة للعمل (CGIL) ماوريتسيو لانديني، في مقابلة مع صحيفة (لا ستامبا) الأربعاء، أن “في سنة الوباء هذه، ذهب العمال إلى مصانعهم بأمان دائمًا، واحترموا البروتوكولات وقواعد التباعد”، لذا “فليست الشركات هي من يجب أن يحدد من يدخل إليها ومن يغادرها”.

لكن اقتراح (كونفيندوستريا) هو أن تحدد الحكومة هذا الالتزام، وبهذا الصدد، قال لانديني: “بالتأكيد، لا يمكن لقرار من هذا النوع إلا أن يُتخذ من قبل الحكومة”، فـ”العمال كانوا أول من طلب الأمان خلال الوباء، بل وصل بهم الأمر إلى الاضراب للحصول عليه”. وأردف: “لقد تلقيت التطعيم وأنا أدعم تلقيح الجميع”.

واستدرك النقابي: “لكن دعونا نواجه الأمر هنا، فنحن أمام لوي ذراع، فلا ينبغي أن ننسى أبدًا أن العمال هم مواطنون ويتمتعون بحقوق وواجبات جميع المواطنين”. واختتم بالقول إنه “بدلاً من ذلك، على اتحاد الصناعيين أن يهتم بتنفيذ الاتفاقات ضد تسريح العمال”.