سان مارينو: فوز مواطنتنا بالأولمبياد لحظة تاريخية لمجتمعنا بأسره

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أليساندرا پيريللي

طوكيو – قال وزير الدولة للرياضة في جمهورية سان مارينو (شمال وسط إيطاليا)، تيودورو لونفيرنيني، إن فوز مواطنتنا في الأولمبياد لحظة تاريخية بالنسبة لمجتمعنا بأسره.

وأضاف لونفيرنيني بعد منح الميدالية البرونزية لأليساندرا پيريللي في الرماية على القرص: “إنها لحظة تاريخية لجمهورية سان مارينو، لمجتمعنا بأكمله وللأشخاص الذين التفوا حول عمل پيريللي”.

وأشار الوزير إلى أن “خلف هذه الميدالية هناك برنامج أعدته اللجنة الأولمبية والسياسة الرياضية، وهو التزام يرى أن الجهود تؤتي ثمارها بأول ميدالية أولمبية في التاريخ، منذ عام 1960 مع المشاركة الأولى في روما، ومنذ عام 1959 عندما تم إنشاء لجنة سان مارينو الأولمبية”.

وخلص لونفيرنيني الى القول: “كل مواطني سان مارينو حاضرين بالروح في طوكيو اليوم حول أليساندرا پيريللي، ولا يسعهم الانتظار للتمكن من احتضانها عند عودتها إلى البلاد”.

يذكر أن سان مارينو هي أقدم دولة ذات سيادة وجمهورية دستورية في العالم، تقع في شبه الجزيرة الإيطالية على الجانب الشرقي من جبال الأبينيني، وهي عبارة عن مكتنف تحيط به إيطاليا. تزيد مساحتها قليلًا عن 61 كم2 وبتعداد سكان يقدر بأكثر من 30 ألف نسمة. عاصمتها مدينة سان مارينو وتمتلك أقل تعداد سكان بين أعضاء مجلس أوروبا.