برلسكوني: البطاقة الخضراء أظهرت فعاليتها حتى الآن

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قال زعيم حزب (فورتسا إيتاليا) سيلفيو برلسكوني إن بطاقة المرور الخضراء هي الأداة التي اخترناها لاستعادة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي. إنها أداة يمكن تحسينها بالطبع، ومع ذلك، فقد نجحت بشكل جيد حتى الآن: لقد سمحت بأن يتعافى بلدنا.

وفي مقابلة مع صحيفة (ميسّاجّيرو) الخميس، أضاف برلسكوني أن الغرين باس “أتاح لنا العودة إلى الحركة ويسَّر لنا جميعًا عودة إلى نوع معين من الأمان في الحياة الاجتماعية. أتفهم مخاوف العمال والشركات الصغيرة، لكن يجب ألا ننسى أن البديل الوحيد لبطاقة المرور الخضراء هو الزامية التطعيم”، الذي “اقترحه حزبنا (فورتسا ايتاليا) منذ البداية على أية حال”.

وعن أحداث الشغب يوم السبت الماضي، قال برلسكوني: “لن أتحدث عن ساحات ثائرة، بل عن بضعة آلاف من الأشخاص تظاهروا بحسن نية، وبضع مئات من المحرضين والمشاغبين المحترفين”، مبيناً أنه “يجب إقناع البعض وطمأنتهم، بينما ينبغي ملاحقة الآخرين بأقصى درجات الصرامة”.

وخلص رئيس الوزراء الأسبق الى القول: “يجب أن نضع باعتبارنا أننا نتحدث عن أقلية صغيرة، فالغالبية العظمى من الإيطاليين لا يخرجون إلى الشوارع، بل يذهبون لتلقي التطعيم، إن يكونوا قد فعلوا ذلك أصلاً”.