إيطاليا: وصول 170 مهاجراً إلى جزيرة لامبيدوزا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

باليرمو – أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن ليلة حافلة بتدفقات الهجرة نحو جزيرة لامبيدوزا الصقلية، التي وصل إليها إجمالاً 170 شخصًا خلال ساعات قليلة.

وأضافت المصادر ذاتها أن هؤلاء المهاجرين “يضافون إلى 152 مهاجراً آخرين وصلوا إلى الجزيرة أمس من خلال ستة عمليات رسوّ”، فقد “اعترض رجال الشرطة المالية أول قارب هجرة في عرض البحر، على متنه 30 شخصًا قادمين من دول جنوب الصحراء الكبرى، على بعد حوالي عشرة أميال بحرية عن الجزيرة”.

وذكرت المصادر الأمنية أن “من بين المجموعة، هناك 14 امرأة وقاصران، وهم الأوائل فقط من سلسلة من الوافدين. فبعد فترة وجيزة في الواقع، رسا زورق دورية تابع لخفر السواحل على رصيف فافالورو حاملا على متنه ثلاث مجموعات من المهاجرين (17 بينهم 3 قاصرين، 17 آخرين و5 أشخاص)، تم إنقاذهم من على متن ثلاثة قوارب صغيرة، تركت تهيم على غير هدى”.

وأشارت المصادر إلى أن “74 شخصًا آخرين من جنسيات مختلفة في عملية الإنقاذ الخامسة، اعترضهم رجال خفر السواحل على متن قارب بطول 9 أمتار، ترك بعدها يبحر على غير هدى، ووصلوا إلى لامبيدوزا عند منتصف الليل تقريبًا”.

وتابعت: “بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة ونصف، تمكنت مجموعة صغيرة مكونة من 13 تونسيًا من التهرب من الضوابط والرسو بشكل مباشر على البر. وقد قام عناصر قوات الشرطة المالية المحلية بوقفهم في منطقة كالا بونينتي”. بينما “حمل قارب هجرة آخر اعترضته قوات الشرطة المالية على بعد حوالي 6 أميال بحرية عن ساحل لامبيدوزا، 14 تونسيًا إلى الجزيرة”.

وخلصت المصادر الى القول إن “جميع المهاجرين، بعد إجراء الفرز الصحي الأولي لهم، تم ترتيب نقلهم إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا”.