إيطاليا: ارتفاع واردات الصناعة في أيلول وعلى أساس سنوي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء

روما – أظهرت إحصائية أجريت في إيطاليا أن حجم الأعمال في قطاع الصناعة في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، الصافي من العوامل الموسمية، ارتفع بنسبة 0.1٪ مقارنة بشهر آب/أغسطس السابق له”، بينما “شهد على أساس سنوي، بعد تعديله تبعاً لتأثيرات التقويم، نموا بنسبة 15.2٪”.

وقال تقرير للمعهد الوطني للإحصاء (إستات) الجمعة، إن “النمو يتحدد على أساس شهري بالاتجاه الإيجابي للمكون الأجنبي (ارتفع بـ0.2٪) مع زيادة واردات الطاقة بنسبة 5.5٪، والسلع الاستهلاكية (1.2٪) والسلع الوسيطة (0.1٪)، بينما كان هناك انخفاض في السلع الرأسمالية بـ2.2٪”.

وذكر التقرير أن “النمو على أساس سنوي بلغ 17.0٪ في السوق المحلية، و11.6٪ في السوق الخارجية”، وفيما “يتعلق بالمؤشرات المصححة تبعا لتأثيرات التقويم التي تشير إلى التجمعات الرئيسية للصناعات، هناك زيادات ملحوظة للغاية في مجال الطاقة بـ48.2٪، السلع الوسيطة (28.6٪)، واحتواء أكبر بالنسبة للسلع الاستهلاكية (7.1٪) والسلع الرأسمالية (2.4٪)”.

وسلط تقرير (إستات) الضوء على أن “قطاع التصنيع شهد مَيلا نحو الزيادة في جميع قطاعات النشاط الاقتصادي، باستثناء قطاعي النقل والصيدلة”. واختتم المعهد الإحصائي موضحا، أن “في الربع الثالث، أظهر المؤشر العام زيادة بنسبة 2.4٪ مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة (3.0٪ في السوق المحلية و1.5٪ في السوق الخارجية”.